done

الجمعة، 3 يوليو 2015

حذار..فرنسا "تتجسس" على هواتف المغاربة



كشف تحقيق صحفي فرنسي أن فرنسا تجسست على الاتصالات في المغرب، عبر برنامج بدأ منذ سبع سنوات في عهد الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي، واستمر في عهد خلفه الرئيس الحالي فرنسوا هولاند، وتمكن الفرنسيون من جمع آلاف المعلومات عن المغاربة ومن بينهم دبلوماسيون وسياسيون. 
ونقلت تقارير إعلامية أن الإدارة المركزية للاستخبارات الداخلية الفرنسية "جهاز مكافحة التجسس" تنصتت على الاتصالات في المغرب بشكل غير قانوني، في برنامج تجسس رصدت له ميزانية ضخمة وصلت إلى 700 مليون أورو. 
واعتمد تحقيق الصحيفة الفرنسية على شهادات مسؤولين فرنسيين سابقين وحاليين، أكدوا أن الأجهزة الفرنسية السرية وضعت الاتصالات في المملكة تحت مراقبتها، وتجسست عليها بشكل غير قانوني. وجمعت الاستخبارات الفرنسية الآلاف من المعلومات من دردشات المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي، أرقام الهواتف ورسائل الجوال القصيرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق