done

الخميس، 2 يوليو 2015

آلاف المغاربة حصلوا على الجنسية ببلدان الاتحاد...


يأتي المواطنون المغاربة في مقدمة الأجانب الذين حصلوا على جنسية أحد البلدان الأعضاء بالمجموعة الأوروبية، وذلك بمجموع 86 ألف و500 شخص سنة 2013، حسب ما كشفت عنه معطيات نشرها، اليوم الأربعاء، مكتب الإحصاء التابع للاتحاد الأوروبي، (أوروستات).  
وأظهرت معطيات المكتب أن المغاربة يمثلون 8ر8 بالمائة من مجموع الأجانب الذين حصلوا على جنسية إحدى الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في سنة 2013، فيما شكل المغاربة عاما قبل ذلك نسبة 2ر8 بالمائة من المواطنين الأجانب الذين حصلوا على جنسية إحدى دول الاتحاد الأوروبي (59 ألف و300 شخص).
وأشار مكتب الإحصاء التابع للاتحاد الأوروبي إلى أن 84 بالمائة من أصل 86 ألف و500 مغربي الذين منحوا جواز سفر أوروبي قد حصلوا عليه في إسبانيا (1ر35 في المائة) وإيطاليا (4ر29 في المائة) وفرنسا (3ر19 في المائة).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق